Share
الموقع الأول في العالم العربي لتعليم الريسكين Reskin إلى درجة الإحتراف، من خلال شروحات، دورات تدريبية، تحميل الأدوات، أكواد السورس .. ربح $$$ من التطبيقات

ماهو الريسكين ؟

أهلا وسهلا بك صديقي/صديقتي في الموقع الأول في العالم العربي المتخصص في تعليم الريسكين لتطبيقات الهواتف الذكية، من خلال هذا الموضوع ستتمكن من معرفة “الريسكين” وفي ماذا نستخدمه ومتى، وكيف، بأسلوب تعليمي مبسط …. لنبدأ على بركة الله:

في البداية سنحتاج إلى معرفة بعض المصطلحات الأساسية التي دائما ما نستخدمها في عالم الريسكين، والتي سنعمل على كتابتها بالعربية والإنجليزية والفرنسية إن دعت الضرورة، لكن الأهم من هذا هو أن تحفظها جيدا استعدادا للدورة التعليمية بالفيديو التي ستتعلم منها.

1- الريسكين أو الرسكين / ReSkin / Reskining

2- الكود سورس أو السورس كود / Code Source / Source Code

3- التطبيق / Application

معنى الريسكين:

الريسكين هو عملية بناء تطبيق جديد من الكود البرمجي (الكود سورس) لتطبيق قديم نحصل عليه إما عن طريق شراءه أو على الأنترنيت،

كمثال، أصحاب المخابز يستخدمون الخبز الذي لم يتم بيعه اليوم في تصنيع بعض أنواع الحلويات ليوم غد، هذه العملية أيضا تسمى الريسكين بالإنجليزية،

أي بشكل عام هو عملية بناء شيء جديد على هيكل شيء موجود مسبقا سواء عن طريق تغيير تصميمه أو في بعض مكوناته لنحصل على منتوج جديد.

ليتم توضيح الصورة أمامك إليك صورتين لنفس اللعبة على هاتف ذكي، الأولى أصلية والثانية نسخة معدلة عن طريق الريسكين: الخصائص هي نفسها تقريبا لكن التصميم قد تغير.

APP before and after Reskin

ماذا تلاحظ إذن ؟

من أجل بناء تطبيق جديد من الصفر (0) لابد من أن تكون لك دراية بلغة البرمجة وأن تتقنها بشكل جيد وتكون “مبرمجا Programmeur” لتتمكن من بناء تطبيق خاص بك، لكن عن طريق الريسكين يمكنك اقتناء الكود البرمجي (السورس كود) من صاحب التطبيق الأصلي ومن تم التعديل عليه (أي عمل الريسكين له).

توضيحات عامة:
  • إذا ما تحدثنا عن الهواتف الذكية فإننا نتحدث عن نوعين رئيسيين من أنظمة التشغيل: الأول هو نظام التشغيل الأندرويد Android / والثاني هو نظام الآي أو إس iOS.

Android: هو النظام الذي تعمل به أغلبية الهواتف الذكية : Samsung, Huawei, Xiaomi, Oukitel, Oppo, Infinix …

iOS: هو النظام الذي تشتغل به هواتف الآيفون iPhone وحدها (إلى جانب أجهزة التابلت iPad).

  • إذا ما تحدثنا عن تطبيقات الهواتف الذكية فإننا نتحدث أيضا عن تصنيفين رئيسيين عموما: الأول هو التطبيق Application / الثاني هو الألعاب Games أو Jeux بحسب اللغة.

Application أو التطبيق: هو كل تطبيق يقدم خدمة من الخدمات، مثلا معلومات، أخبار، خدمة افتراضية، آلة حاسبة، التحكم في الكاميرا، إدارة الملفات والصور، تشغيل الفيديوهات والموسيقى ….

Games أو الألعاب أو Jeux: هي نوع آخر من التطبيقات إلا أننا لا نطلق عليها كلمة “تطبيق” بل “لعبة” أو “Jeux”،

وبهذا سنتعامل عموما مع نوعين : التطبيقات والألعاب، انتهى.

https://www.youtube.com/watch?v=4RfCJYbKOHM

أتممت الموضوع ؟

انتقل الآن لهذه الصفحة “دورة تكوينية في الريسكين

وهذه الصفحة تحتوي أدوات العمل قم بتحميلها “الأدوات والبرامج المستخدمة

ثانية لم يبقى

سجل بريد الآن

لتتوصل بجديد الأكواد المصدرية للألعاب والتطبيقات وأيضا جديد الشروحات

شكرا لك، تم تسجيلك بنجاح!